لتصبح مدون محترف في بلوجر مقالات و فيديوهات مصورة تم تأسيسها سنة 2016 لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . . دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على عالم الاحتراف ! ^^

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 9 يناير 2016

الاسئلة التي يمكن ان تطرحها حول شركة جوجل ادسنس مع إجابات

كثيرة هي الاسئلة التي تطرح حول شركة جوجل ادسنس و كذلك شروط الخدمة ، حيث ان الكثير يعتبر  ان معضم قوانين جوجل ادسنس تبقى غير مفهومة ومبهمة ، وهذا الامر اكدته شركة جوجل ادسنس عبر مدونتها الرسمية في وقت ليس ببعيد ، كما انها وعدت بانها ستحاول إعادة صياغة قوانينها لتكون اكثر وضوحا للناشرين.
http://add-ar.blogspot.com/



  في هذه التدوينة لا احاول ان اضهر كخبير في منتوج جوجل ادسنس ،   لكن سأجيبك على معضم اسئلتك إنطلاقا من التجربة التي دامت مدة 4 سنوات والازالت مستمرة بإذن الله ، بل وكذلك من خلال ماقرأته وفسرته من سياسة النشر لجوجل ادسنس . وهذه اسئلتكم التي طرحت علي اجيب عليها كالتالي :


س: ماهو جوجل ادسنس ؟
ج: جوجل ادسنس هو عبارة عن نظم إعلاني يتيح لمالكي المواقع الربح من خلال وضع إعلاناتهم في مواقعهم .

س: كم نسبة النقر المفضل في حسابي جوجل ادسنس ctr  وهل يؤثر إذا كان اغلب الزوار من فيسبوك؟
ج:نسبة النقر غير محدودة فهي تختلف من حساب إلى آخر لكن يجب ان تبقى معقولة مقارنة مععدد مرات الضهور page views. لكن إذا كان موقعك مبتدأ  بنسبة ضهور ضعيفة فلايجب ان تتعدى هذه النسبة %1 ،  وإذا لاحظت تزايد غير معقول في هذه النسبة وجب عليك التبليغ عن النقرات الغير شرعية (يمكنك مشاهدة هذه الحلقة حول موضوع : الحلقة589:كيف تحمي حسابك ادسنس من النقرات الغير شرعية عن طريق فحص ترافيك الموقع
بالنسبة للشق الثاني من السؤال فالإجابة واضحة : لا يؤثر ابدا لكن راقب النقرات الغير شرعية

س:ادسنس لايقبل إشتراكي بموقعي مذا افعل ؟
ج:جوجل ادسنس يوم بعد يوم تصعب شروط قبول المواقع وهذا راجع إلى كثرة حسابات MFA ويقصد بهذا الحسابات التي ينشأها اصحابها للربح فقط ! لكن بطريقة غير قانونية . هكذا فإن جوجل ادسنس تحاول جاهدة محاربة هذه الحسابات عبر تدقيق اكثر في المواقع التي تعرض عليها . لهذا انصحك اولا عندما تقوم بإنشاء موقع ان تنتظر إلى حين ان يكون لذيك نسبة زيارات محترمة من محرك البحث جوجل ، ان يكون محتوى الموقع غير منقول ولاينتهك سياسة النشر . هكذا كن واثقا من قبول الشركة لك ، وانصحك بعدم تتبع بعض الشروحات التي تتمحور حول إنشاء حساب بسرعة كون ان ذلك قد يؤدي بحسابك للتعطيل في اي وقت .


س :  ماهو اقل رانكينج يمكن ان يكون للموقع للاشتراك بموقع جوجل ادسنس ؟
ج: يفضل ان تكون اقل من مليون

س: كيف يتم احتساب الارباح في جوجل ادسنس ؟
ج:يتم إحتساب  ارباح ادسنس عبر عدد النقرات على إعلاناتك وكذلك عبر عدد مرات الضهور .

س: هل إمتلاك عدد مرات الضهور كثيرة مع نقرات قليلة قد يعرض حسابي إلى الحضر ؟
ج: لا اخي لكن العكس قد يعرض الحساب للإيقاف ، لهذا انصحك إذا كانت عدد المرات الضهور كبيرة مقارنة مع عدد النقرات ان تغير اماكن الإعلانات بالإضافة إلى الالوان وكذلك تغير خط الإعلان .
س : هل تقبل جوجل ادسنس الإستضافات المجانية
ج : جوجل ادسنس لم توضح هذه النقطة ، لكن لايوجد مانع ان تقبل موقع بإستضافة مجانية إلا انه صعب ان تكسب ثقة جوجل بموقع مستضاف في إستضافة مجانية مما يجعل ان إمكانية قبولك اقرب إلى المستحيل .

س : عند رفض طلب التسجيل لأول مرة هل يمك إعادة الطلب و طريقة ذالك ؟
ج: لامشكلة في إعادة التسجيل بنفس الموقع مرة اخرى بعد إعادة تحسين الموقع ، اما بالنسبة للطريقة فهي نفس الطريقة التي إتبعتها في التسجيل للمرة الاولى .

س: هل عرض اعلانات جوجل في مواقع غير موقعي  ممكن ، و هل هو مخالف  ؟
ج: يمكنك وضع شفرة جوجل ادسنس في اي موقع غير موقعك ، ولايعد الامر مخالف .

س:  هل تقبل جوجل أدسنس بلوجر لا يمتلك دومين خاص؟
ج: نعم تقبل مدونات بلوجر بالنطاق المجاني ، لكن جوجل ادسنس اضحت لاتثق بسرعة في مدونات بلوجر لان العديد من الاشخاص يعتمدون على مدونات بلوجر في إنشاء حسابات جوجل ادسنس بسرعة .

س :  ما هي المواقع التي يحبها غوغل أدسنس؟
ج: المواقع التي يحبها جوجل ادسنس هي كل المواقع التي تحتوي على محتوى فريد غير منقول ، او افكار فريدة .

س:  كيف افتح حساب ببريد الكتروني سبق أن تم حضره ؟
ج: للاسف لايمكن ذلك اخي .

س: هل هناك طريقة لرفع سعر النقرة ؟
ج: نعم يمكنك رفع سعر النقرة من خلال ان تجعل موقعك اكثر تخصصا ، او ان تبحث في الكلمات المفتاحية الاكثر سعرا بالإضافة إلى الإهتمام ب نيش .

ج : كيف أزيد من ارباحي بأدسنس بطرق شرعية ؟
س: بطريقة شرعية هو المحتوى الفريد الذي سيجعلك تستقطب زوار اكثر ، حيث انه كلما زاد عدد زوار مدونتك كلما إرتفعت الارباح .

س: تم تعطيل حسابي علي ادسنس هل هناك طريق لإسترجاعه ؟
ج: نعم فيمكنك طلب التعرض وإسترجاع حسابك ، لكن في بعض الاحيان قد يكون القرار نهائي وهذا يعني عدم القدرة على إسترجاعه .

س: هل هنالك مواقع اخري كالآدسنس لربح المال ؟
ج: نعم ! لكن إذا كان موقعك غربيا  فانت حتما لست مجبرا على إستعمال جوجل ادسنس ، وإليك بعض الشركات الناجحة (adtech cpxinteractive  smowtion) اما إذا كان موقعك عربيا فانصحك ب حسوب ، شاهد الشرح من هنا : الحلقة534: كيف تجني المال من المواقع ذات المحتوى العربي مع شركة حسوب.

س: ما هو عدد الموضوعات المطلوب كتابتها في الموقع حتى يتم قبولي في جوجل أدسنس؟ج: اولا قبولك رهين بعدد الزيارات لموقعك ، ولايمكنك كسب ترافيك موثوق به من جوجل إلا عبر كتابة مواضيع جيدة وفريدة الامر الذي سيأخد وقت حتى تكسب ثقة الزوار وتخفض ترتيبك العالمي ، ولهذا لكي تحقق هذا الامر غالبا ستصل إلى 40 50 موضوع .

س : هل ضروري ان تتوفر على موقع لكي يتم قبولك في جوجل ادسنس ؟
ج: من الافضل ان تشترك عبر موقع او من خلال قناتك على اليوتوب .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات